درس تطبيقي (أحب أن أكون )


تعتبر الدروس التطبيقية محورًا مهمًا في نقل وتبادل الخبرات بين المعلمات في أساليب التعليم وطرق معالجة الموضوعات وتوظيف بعض المهارات التوظيف السليم أثناء الشرح .
نفذت المعلمة فاطمة أبو تاكي بالابتدائية  الرابعة بالقطيف / برنامج الدمج البصري درس تطبيقي في مادة لغتي الجميلة ( أحب أن أكون ) للصف الثاني بحضور مساعدة الشؤون التعليمية الاستاذة نورة الخالدي والمشرفات فاطمة السبتي وسامية زين الدين   وسوسن النمر وشروق حمادة وقائدة المدرسة نوال الخالدي وعدد من المعلمات وقد تميز الدرس بالتنوع في استخدام الاستراتيجيات تخدم الأهداف وهي :
١/ استراتيجية المعرض 
٢/ استراتيجية ساعي البريد
٣/ استراتيجية البطاقات المروحية
٤/ استراتيجية ابحث عن قرينك  
٥/ استراتيجية o x
٦/ استراتيجية الكرة 
٧/ استراتيجية الزوايا الأربع 
٨/ استراتيجية صندوق الكنز 
كما رافق الدرس معرض يحتوي وسائل تعليمية تلائم المكفوفين و ضعاف البصر بالاضافة الى عرض مبادرة توفير مصاحف بطريقة برايل للمعلمات والطالبات  و مبادرة إعداد قصص بطريقة برايل .
وطبقت إحدى طالبات الدمج البصري     أمام الحاضرات بعض ما تعلمته على الآيباد في حصص النشاط الذي تنفذه المعلمة احلام العوامي بهدف  تدريب التلميذات على  هذه التقنيات وخاصة في المهارات التي تفيدهن في التعليم   كالبحث.          وقد نال الدرس إعجاب واستحسان الحاضرات 
وقد شكرت الاستاذة نورة المعلمة فاطمة وتوجتها بشهادة شكر وتقدير وأثنت  عليها مما رأته من تميز في مستوى الطالبات وقدرة على التعامل معهم بأسلوب تربوي رائع.


إعداد وتنفيذ معلمة الدمج البصري فاطمة أبو تاكي بقيادة التربوية نوال الخالدي .

اليوتيوب 

المنسقة الإعلامية 
زهور آل زرع 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

النظافة الشخصية ١٤٤٣

الوقاية من الحوادث المدرسية

النظافة الشخصية