تعزيز السلوك الايجابي


تزامناً مع اطلاق وزارة التعليم برنامج تعزيز السلوك الايجابي في المدارس نفذت الابتدائية الرابعة برنامج تعزيز السلوك الايجابي من خلال عدة قيم تم تفعيلها في الاذاعة المدرسية بالاضافة إلى عقد ورش تدريبية ومسابقات تحفيزية استهدفت جميع طالبات المدرسة
وذلك بهدف ايجاد بيئة مدرسية محفزة للسلوك الايجابي لدى الطالبات وقد كز البرنامج على عدة قيم وهي :
١/المحافظة على الكتاب المدرسي الذي يعتبر من أهم المبادئ التي يجب ترسيخها في نفوس الطالبات مع توضيح الطرق الوسائل التي تساعد في المحافظة على الكتاب المدرسي.
٢/ حسن التعامل الذي يهدف إلى تحسين تعامل الطالبة مع زميلاتها في المدرسة وتجنب التصرفات المخالفة للسلوك الحميد مع التأكيد على ضرورة احترام الاخرين وتقديم المساعدة لهم .
٣/الانضباط المدرسي الذي يعتبر شرط أساسي في عملية التعلم ويهدف إلى توعية الطلبة بأهمية تطبيق القوانين المدرسية .
٤/الانتماء للوطن ويهدف إلى توعية الطالبات بضرورة المحافظة على ثروات الوطن وممتلكاته وتنمية الوعي الاجتماعي في المحافظة على النظام والاعتزاز بالوطن والدفاع عنه.
٥/ حفظ النعمة ويهدف إلى تنمية الوعي الاجتماعي حول أهمية حفظ النعمة وتعزيز روح التكافل الاجتماعي بين طبقات المجتمع واحترام النعمة وشكرها.
٦/العمل التطوعي ويهدف إلى تنمية الوعي الاجتماعي حول أهمية العمل التطوعي وتنمية الحس الوطني بين الطالبات ومشاركة الاخرين بروح التعاون.


إعداد وتنفيذ المرشدتان الطلابيتان منى الجشي وباسمة الجشي وتحت إشراف الوكيلة الطلابية شريفة الزهراني وبقيادة التربوية نوال الخالدي.

اليوتيوب


المنسقة الاعلامية
زهور آل زرع

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

النظافة الشخصية ١٤٤٣

الوقاية من الحوادث المدرسية

النظافة الشخصية