اليوم العالمي للكلى


يتحد العالم سنوياً في يوم 14 من شهر مارس للتوعية بصحة الكلى وأهمية الوقاية من الأمراض التي قد تصيبها، والتوعية بأهمية الكشف المبكر للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بأمراض الكلى .
تحت شعار "تجنب الأذية الكلوية" احتفت الابتدائية الرابعة بالقطيف باليوم العالمي للكلى بقيادة التربوية نوال الخالدي وتنفيذ المرشدة الصحية بتول
أبو الرحي من خلال الاذاعة المدرسية التي بدأت بنبذة عن اليوم العالمي للكلى والأهداف العامة لليوم العالمي للكلى ٢٠١٩م كما نوهت بالفئات المستهدفة باليوم العالمي للكلى واوضحت بعض الحقائق حول أمراض الكلى كما تم عرض فلم توعوي يوضح كيفية عمل الكلى تركيبها ووظائفها . 

كما تم تنظيم زيارة لمستشفى القطيف المركزي الذي أطلق حملة توعوية تثقيفية بالتعاون مع اللجنة الصحية  بجمعية تاروت الخيرية حملة توعوية تثقيفية تحت شعار ”صحة الكلى لكل شخص في كل مكان“ على مدى 3 أيام.
وتهدف الفعالية لرفع مستوى الوعي بأهمية الكلى وإلى خلق الوعي لدى أفراد المجتمع حول السلوكيات الوقائية، والوعي حول عوامل الخطر، وحول كيفية التعايش مع أمراض الكلى.
حيث تجولن الطالبات بين الاركان واستمعن الى شرح مفصل عن كل ركن ثم انتقلن الى الركن الترفيهي حيث تناولن وجبة الافطار ومارسن بعض الالعاب الحركية . بعدها استمعن الى محاضرة تثقيفية من تقديم الدكتورة غالية آل معالو تعرفن من خلالها شكل الكلى ووظيفتها وكيفية المحافظة على سلامتها والامراض التي تصيب الكلى وطرق الوقاية والعلاج .

اليوتيوب

المنسقة الاعلامية
زهور آل زرع

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

النظافة الشخصية ١٤٤٣

الوقاية من الحوادث المدرسية

النظافة الشخصية