المهارات المهنية للإداري المؤثر


استضافت قائدة الابتدائية الرابعة بالقطيف الاستاذة نوال الخالدي المدربة رحمة سعيد لاغا التي نفذت دورة (المهارات المهنية للإداري المؤثر) استهدفت الدورة المساعد الاداري بالابتدائية الرابعة لمدة ثلاثة أيام بدأت الدورة بتعريف مفهوم الادارة العام وركزت على الادارة المدرسية مع توضيح وظائف  الادارة المدرسية وعناصرها وكان من أهم محاورها المهارات المهنية الاساسية للإداري الناجح والابعاد الاهم في الاتصال مع الاخرين .
كما أشارت إلى تحديات العمل ومعوقات العمل الاداري والفرق بينهما حيث حددت مجموعة من العوامل التي قد توقف العمل الاداري منها الضغوط النفسية والنقد الاذع ثم انتقلت إلى تحديات العمل والتي تم تحديدها في أكثر من نقطة ومنها تحديات مهارات الموظفين وتحديات احتياجات سوق العمل ، تحديات مقاومة التغير .

وتعرضت إلى المزيج الفعال لتنمية إستراتيجيات للإداري الناجح والمؤثر وأهمية وجود الاداري الناجح والمؤثر في المدرسة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.
وقد تخلل الدورة العديد من المناقشات والانشطة التفاعلية كما تم عرض أفلام توعوية وتحفيزية .
وفي الختام تقدمت القائدة التربوية نوال الخالدي بالشكر لمنفذة الدورة المعلمة رحمة الاغا لجهودها في تنفيذ الدورة وتوجتها بشهادة شكر وتقدير كما اثنت الحاضرات على الدورة وعلى اسلوب المدربة المميز والممتع في العرض .

اليوتيوب

المنسقة الاعلامية
زهور آل زرع

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

النظافة الشخصية ١٤٤٣

الوقاية من الحوادث المدرسية

النظافة الشخصية