الاستعداد لفترة الاختبارات

تزامنًا مع فترة الاختبارات نفذت المدرسة الرابعة الابتدائية بالقطيف برنامج توعوي يهدف إلى توعوية الطلاب والطالبات وأولياء الأمور بضرورة الاهتمام بهذه الفترة وكيفية الاستعداد لها. 
استهدف طلاب والطالبات الصف الثالث من تنفيذ الموجهتان الطلابيتان منى الجشي وتغريد الهاشم والموجهة الصحية بتول أبو الرحي وبإشراف مديرة المدرسة نوال الخالدي. 

بدأ البرنامج عدة توجيهات لأولياء الامور منها التذكير بالمحافظة على الكتب المدرسية وذلك لاستمرار دراستها في الفصل الدراسي الثاني، والتركيز على ضرورة مراعاة الفروق الفردية بين الابناء وكيفية التعامل مع كل منهم .
بالاضافة إلى تهيئة الجو المناسب للطلبة أثناء الاختبار والاهتمام بالتغذية السليمة و الغذاء الصحي أثناء فترة الاختبارات مع ذكر أفضل الاغذية المفيدة للدماغ والتي تعزز الذكاء لدى الطالبة. 
والتأكد من تجهيز جميع الادوات اللازمة والجهاز اللوحي والتأكد من شبكة الانترنت. 
كما استعرض أساليب المذاكرة ونصائح أكثر إنتاجية للمذاكرة وطرق تعزيز الثقة بالنفس مع توضيح مجموعة من الاخطاء التي يجب تجنب الوقع فيها.
كما قدم مجموعة من الارشادات للطلبة وأولياء الأمور قبل فترة الاختبارات وأثناء الاختبارات  تجعل من الاختبارات سهلة وميسرة ، واختتم البرنامج بالعبارات التحفيزية التي تشجع الطلبة وترفع من معنوياتهم. 
اليوتيوب 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

النظافة الشخصية ١٤٤٣

الوقاية من الحوادث المدرسية

النظافة الشخصية