الصف المقلوب



هو نموذج تربوي يرمي إلى استخدام التقنية الحديثة وشبكة الإنترنت في تحضير الدرس بطريقة تسمح للمعلم بإعداد الدرس عن طريق مقاطع فيديوأوملفات صوتية ليطلع عليها الطلاب  قبل حضور الدرس. في حين يُخصص وقت الحصة  للمناقشات والمشاريع والتدريبات. 
وهكذا فإنّ مفهوم الفصل المقلوب يضمن إلى حد كبير الاسـتغلال الأمثل لوقت المعلم أثناء الحصة، حيث يقيّم المعلم مستوى الطلاب في بداية الحصة ثم يُصمّم الأنشطة داخل الصف من خلال التركيز على توضيح المفاهيم وتثبيت المعارف و المهارات،كما يشجع الصف المقلوب على الاستخدام الأفضل للتقنية الحديثة في مجال التعليم ليتحول الطالب الى باحث عن مصادر معلوماته . 
وقد نفذت الابتدائية الرابعة الصف المقلوب في مادة لغتي الجميلة بعنوان الأقمار الصناعية بإشراف المعلمتان زهرة المحروس وشمسة المحسن وتقديم طالبات الصف السادس و بحضور عدد من المعلمات والمشرفات التربويات اللاتي أبدين إعجابهن بالدرس لما فيه من تطبيق لاستراتيجيات التعلم النشط حيث تم استخدام أكثر من استراتيجة وفي نهاية الدرس توجت المعلمتين بشهادة شكر من قبل مكتب التعليم بالقطيف  كما تقدمت المعلمتان بالشكر والثناء الى الطالبات المشاركات لتميزهن الرائع في الدرس كما تم عرض ابداعات الطالبات التي اتسمت بالإبداع والابتكار في ركن خاص .


 



مع تحيات المنسقة الاعلامية 
زهور آل زرع

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

النظافة الشخصية ١٤٤٣

الوقاية من الحوادث المدرسية

المهارات المهنية للإداري المؤثر