دورة استراتيجيات التدريس والتعلم باللعب


بهدف تطوير العملية التعليمية و تحويلها من طور التلقين إلى طور الابداع والتفاعل وتنمية المهارات نفذت  الابتدائية الرابعة بالقطيف دورة استراتيحيات التدريس والتعلم باللعب من إعداد وتنفيذ المعلمة المشرفة شروق حماده وبقيادة التربوية نوال الخالدي .استمرت الدورة ثلاثة أيام واستهدفت معلمات التربية الخاصة بحضور28 معلمة وتناولت عدة محاور : 
أ/محاور اليوم الاول وهي: 
١/مفهوم التدريس 
٢/مسلمات يقوم عليها التدريب 
٣/أركان العملية التدريس 
٤/مكونات وعناصر التدريس 
٥/الفرق بين التعليم والتدريس والتعلم 
ب/محاور اليوم الثاني وهي:
١/مفهوم الاستراتيجية 
٢/الفرق بين الاستراتيجية والاسلوب في التدريس 
٣/ مواصفات الاستراتيجية الجيدة 
٤/ مكونات الاستراتيجية 
٥/معايير اختيار الاستراتيجية الملائمة 
٦/تصنيف استراتيحيات التدريس 
٧/بعض استراتيجيات التدريس 
ج/محاور اليوم الثالث وهي: 
١/مفهوم التعلم باللعب 
٢/أهداف التعلم باللعب 
٣/ خطوات توظيف اللعب التعليمية 
٤/أمثلة لبعض الالعاب التعليمية 


وقد لاقت الدورة استحسان الحاضرات وعبرن عن إعجابهن بالمدربة وأدائها التميز في التدريب. 

اليوتيوب 

المنسقة الإعلامية 
زهور آل زرع 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

النظافة الشخصية ١٤٤٣

الوقاية من الحوادث المدرسية

النظافة الشخصية