اليوم العالمي للصحة النفسية

     
   
احتفت الابتدائية الرابعة باليوم العالمي للصحة النفسية  والذي يصادف  العاشر من أكتوبر كل عام؛ من تنفيذ معلمات الدمج البصري زهرة آل عباس أحلام العوامي رانيا السبيعي زليخا آل مطر  فاطمة أبو تاكي والاخصائية النفسية هيفاء العسيف والمرشدة الصحية بتول أبو الرحي  بقيادة التربوية نوال الخالدي. 
 يهدف البرنامج الى زيادة الوعي حول قضايا الصحة النفسية، والعقلية في جميع أنحاء العالم، والتعريف بمخاطر التوتر النفسي، وعلاقته بالأمراض الأخرى، وحشد الجهود لدعم الصحة النفسية والعقلية، توفير خدمات الصحة النفسية، والرعاية الاجتماعية الشاملة والمتكاملة في البيئات المجتمعية.
وذلك من خلال برنامج إذاعي  اشتمل على التعريف باليوم العالمي للصحة النفسية والهدف منه مع تسليط الضوء على الموضوع الرئيسي لهذا العام وهو (منع الانتحار) حيث تم اختيار هذا الموضوع ليكون شعار اليوم العالمي للصحة النفسية لهذا العام نظرا لارتفاع نسبة الانتحار في العالم فهو  ثاني الاسباب الرئيسية للوفاة في العالم حيث يفقد شخص حياته كل ٤٠ ثانية بالانتحار.
كما دعا البرنامج الى التفاؤل والسعادة وقدم عدة نصائح تساعد في الحفاظ على صحة نفسية جيدة والعوامل التي تحسن النفسية ، وقد تخلل البرنامج عرض أفلام توعوية  وفي الختام  قدمت طالبات الصف السادس نشيد اضحك .

اليوتيوب 

المنسقة الاعلامية 
 زهور آل زرع 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

النظافة الشخصية ١٤٤٣

الوقاية من الحوادث المدرسية

النظافة الشخصية