اليوم العالمي للتأتأة

اليوم العالمي للتأتأة هو احتفال عالمي يصادف اليوم الثاني والعشرون من شهر أكتوبر من كل عام، يهدف إلى رفع مستوى الوعي العام عن حالة ملايين البشر والذين يعانون من اضطراب الكلام/اضطراب النطق المعروف بـ التأتأة، والذي يُعرف كذلك باسم التلعثم. وتوعية الجميع بكيفية التعامل معهم.

احتفت الابتدائية الرابعة باليوم العالمي للتأتأة من تنفيذ معلمات الدمج البصري زليخا آل مطر زهرة آل عباس أحلام العوامي رانية السبيعي فاطمة أبو تاكي والأخصائية النفسية هيفاء العسيف بقيادة القائدة التربوية نوال الخالدي وذلك يوم الخميس الموافق 1441/4/15هـ

 من خلال برنامج إذاعي تضمن  تعريف التأتأة ، نشأتها ، أنواعها ومرافقاته الجسدية والفسيلوجية وكيفية علاج التأتأة لدى الاطفال مع تقديم عدة نصائح للأهل الذين لديهم أطفال يعانون من مشكلة التأتأة وكيفية التعامل معهم  حتى يستطيعوا تجاوز هذه المشكلة .

كما رافق البرنامج عرض فلم كرتوني يوضح معاناة المصابين بالتأتأة وما يتعرضون له من سخرية واستهزاء من الاخرين وتوعية المجتمع بالأسلوب المناسب في التعامل معهم.

بالاضافة إلى عرض حكاية رنا أو الدكتور رنا أبو عابد  مع التأتأة حيث كان لها قصة ملهمة في صغرها مع التأتأة، كيف كانت طفولتها وكيف تغلبت عليها ودور اسرتها وصديقاتها في تجاوز العقبات التي واجهتها.

اليوتيوب 

المنسقة الاعلامية 
زهور آل زرع 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

النظافة الشخصية ١٤٤٣

الوقاية من الحوادث المدرسية

النظافة الشخصية